الأحد، 15 أبريل، 2012

هـــل الحب من اول نظـــرة موجــــود؟

هل الحب من أول نظرة موجود؟

قبل استكشاف الفضاء الخارجى كان الناس يظنون ان كوكب الأرض عبارة عن ارض مسطحه وانه يمكن للانسان ان يسقط من حافتها اذا وصل الى هناك.الطبيعه البشريه تجعل عدم الفهم هذا يسرى على كل الاشياء التى نجهلها.
فدائما يربط الناس الاشياء التى لا يفهموها بالاشياء المعلومه لهم مسبقا مما يترتب عليه بناء معتقدات جاطئه حول كثير من الاشياء و لا يستثنى الحب من هذة القاعدة.
بالرغم من ان تعلم سيكولوجية الوقوع فى الحب قد يساعدك على فهم أفضل لسبب وقوعك فى الحب و سبب حبك لشخص معين بدون اى سبب واضح, فان معظم الناس تفضل الا تقرأ فى هذا الموضوع و تفضل ان توجد تفسيرها الخاص لتلك الظاهره بناء على المعتقدات الخاطئه التى تكونت لديهم.
الحب من أول نظرة موجود فعلا و ببساطه لان كثيرا منا مر بهذا النوع من الحب من قبل.
فى هذا المقال سوف يتم شرح الاسباب التى قد تجعلك تقع فى الحب من أول نظرة.

لماذا تقع فى الحب.

لقد تكلمت عن هذا الموضوع باستفاضة فى هذا المقال, لذلك سوف اعطى شرح مختصر عنه هنا.
فى اغلب الأحوال نقع فى الحب للتعويض عن شيئ نفتقدة فى أنفسنا أو عندما نجد شخص مشابه لنا أو مشابه لاحد عزيز علينا (مثل الاب أو الام). بأختصار شديد فاننا نقع فى الحب عندما يتوافق احد مع الشروط المخزنه فى عقلنا الباطن مسبقا و التى تكونت بناء على جميع الخبرات التى اكتسبناها و المواقف التى مررنا بها.

الحب من أول نظرة.

أذا كنت قد استوعبت الجزء السابق فمن المؤكد انك قد استنتجت سبب الوقوع فى الحب مع شخص من أول نظرة, ببساطه لاننا وجدنا الشخص الذى تتوافق معه معايرنا الغير واعية, و قد بدت هذه المعاييرمن أول نظره.
مثلا اذا كان هناك رجل اسمر اللون يحب امه كثيرا فربما تتضمن معاييرة الغير واعية ان تكون الفتاه التى سيحبها بيضاء اللون و بها شبه من امه عندما كانت شابه.
بالطبع الموضوع ليس بهذه السهولة و لكن المعايير قد تكون كثيرة التعقيد و من الممكن ان تتكون من مئات الشروط و لكنى فقط اعطيكم هذا المثل البسيط بغرض التوضيح.
الان ماذا لو تقابل هذا الشاب مع الفتاه التى وصفناها؟ماذا لو وجدها جذابة و مرحه ايضا؟ ما سيحدث هو انه سوف ينجذب لها او كما اعتدنا ان نقول سيحبها من أول نظرة.

الحب أم الصداقه الحميمه؟

الشؤال الذى يطرح نفسه الان, لماذا انجد فى بعض الاحيان شخص رائع جدا و به سمات مميزة كثيرة و لكن لا نحبه من أول نظرة؟
الجواب بسيط جدا,اما انه لم يتوافق مع معاييرك المخزنه فى عقلك الباطن اطلاقا أو أما انك تبحث عن سمات معينه لا يمكن ان تلاحظ من أول نظرة.
هذا هو السبب ان كثير من الذين يهتمون بالمظهر الخارجى يصادفون الحب من أول نظرة لان الكثير من معاييرهم تعتمد على المظهر الخارجى و هذا أول شيئ يلاحظ عند مقابله شخص ما.
الأرض ليست مسطحه و الحب ليس بهذا الغموض.
اقرأ اكثر و ابحث عن اجابات اسئلتك حتى تزيل هذا الغموض من حياتك. فالحب ليس شىء غامض او نوع من انواع السحر بل هو عمليه تتم بناء على قوانين معينه, ان فهمتها فلن يتحطم قلبك مره أخرى مهما حدث

ليست هناك تعليقات: