الجمعة، 11 يونيو 2010

دروس من الحياة


سلام الله احبتي في الله


علمتني الحياة 
أن أقنع بالموجود و لا اطمع في المفقود ...


علمتني الحياة 
أن أصرف النظر عن نصف الكأس الفارغ الى نصفه المملوء...


علمتني 
الحياة أن دوام الحال من المحال و أن الأيام دول ...


علمتني الحياة
أن لا أتعب نفسي في ارضاء الغير فرضى الناس غاية لا تدرك...


علمتني الحياة
أن قاموس المحب يضم بين دفتيه كلمة واحدة هي العطاء ...


علمتني الحياة 
ألا انتظر من يمنحني السعادة لأنها ان لم تأت من داخلي فلن تأتي أبدا...


علمتني الحياة 
ان اتقبل البلايا مهما تكن لأنها هدايا الحبيب ...


علمتني الحياة 
ألا أنقب عن عيوب الناس و ان اشغل نفسي بعيوبها ...


علمتني الحياة 
أن الصديق الصدوق الصادق لم يكن يوما الا نفسي...


علمتني الحياة
أن تبسمي في وجوه الناس يملكني مفاتيح قلوبهم...


علمتني الحياة 
أن أنتظر بعد ظلام الليل الحالك اشراقة الصباح الزاهي ...


علمتني الحياة 
أن ساعة في كنف الرحمان أفضل من الدنيا و ما فيها ...


علمتني الحياة 
أن العزلة أفضل لي من ضجيج من حولي...


علمتني الحياة
أن أجعل القلم و الكتاب أفضل الرفاق على الاطلاق ...


علمتني الحياة
أن أتغافل عن أخطاء الناس لأني لست معصومة من الأخطاء...


علمتني الحياة
أن أقبل ما هو كائن و أنا أحلم بما يجب أن يكون ...


علمتني الحياة
ألا أجعل في قلبي مكانا للعتمة لأني حتما أول من سيعمى ...


علمتني الحياة
أن أقلب لساني آلاف المرات قبل ان افتح فمي مرة واحدة ...


علمتني الحياة
أن الزواج لعبة يجهل أكثر لاعبيها قوانينها


علمتني الحياة
أن لا بد من السباحة ضد التيار أحيانا كثيرة ...


علمتني الحياة 
أن ابتسم و أنا أتلقى سياط الدهر لأها تعلمني ...


علمتني الحياة
أن المظاهر قد تكون كاذبة و أن ليس كل ما يلمع ذهبا...


علمتني الحياة
أن الجود بالقليل يعقبه الفوز بالكثير...


علمتني الحياة
أن مصدر أعظم الشرور أكبر أعدائي ،نفسي...


علمتني الحياة
أن أغتنم الفرصة و استمتع باللحظة فقد تكون آخر فرصة 
و آخر لحظة ...

ليست هناك تعليقات: